Monday, December 24, 2018

المحاضرة الثالث

الحمد لله وشكر الله على نعمته. التالي نتعلم  والترجمة الآلية والبشرية باللغة العربية . هذه مفيد جدا ومتعلق قريب عن  الترجمة. أن المعلوم ، ترجمة بآلية  أشياء الذي تستخدم يومنا لأن نعيش في عصر تكنولوجا خصوصا.



إن الترجة الآلية هي ترجة من لغة المصدرطبيعية لى لغة طبيعية أخرى يعني لغة الهدف بدون تدخل الإنسان أو المساهمة مترجمي بشر.


أقسام الترجة بالآلية

الأول : آلية مباشرة
الثاني : آلية بمساعدة بشرية
الثالث : بشرية بمساعدة الآلآت


إن الترجة البشرية هي ترجة من لغة طبيعية لغة المصدر إلى لغة طبيعية أخرى يعني لغة الهدف بمساعدة مترجمي بشر.

مثل مساهمة الترجمة بالآلية من خلال  جوجل الترجم



هناك العديد من سهولة تطبيق هذا التطبيق ، من بينها مترجم بلغة كافية ، من جميع اللغات المتوفرة في هذا العالم متوفر في جوجل ترجمة وبالطبع هذا يكفي لمساعدتنا على تسهيل تعلم اللغة الأجنبية التي لم نفهمها بشكل صحيح تماما..
هو أيضا وسيلة تعلم لغة أجنبية جيدة جدا. لذلك إذا كان المستخدم بطيئًا للكتابة ، فإن التطبيق يوفر أيضا صوتا للترجمة حتى لو كان المتحدث يتحدث عن نطق الكلمة.


المصادر والمراجع


google translate-
أي تعليم-


تعليقات-
الحمد لله ، طبقا لهذه المذاكرات عن الترجمة الآلية و الترجمة البشرية. هذا العلم يستطيع أن تطبيق في حياتنا من خلال جوجل. شكرا لك على أوستاذتي لشرح هذا الأمر بعمق أكبر.

No comments:

Post a Comment

المحاضرة الثالث الحمد لله وشكر الله على نعمته. التالي نتعلم  والترجمة الآلية والبشرية باللغة العربية . هذه مفيد جدا ومتعلق قريب عن  الترج...